رياضة

كاف يعلن التصنيف الرسمي لمنتخبات أمم أفريقيا

خميس, 11/04/2019 - 15:14

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشكل رسمي، تصنيف المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية المقبلة، قبل إجراء القرعة غدًا الجمعة.

وأجرى المكتب التنفيذي لكاف تغييرات على التصنيف الذي اقترحته لجنته الفنية، وأعلنته الشركة الراعية للاتحاد المصري بشكل رسمي، الأحد الماضي.

ووفقا للتعديل الجديد، تم تصعيد المغرب ونيجيريا إلى المستوى الأول، وهبوط غانا وكوت ديفوار للمستوى الثاني. 

وبذلك يصبح التصنيف الرسمي كالآتي:

النعمة :نادي الشوفية ممثل الحوض الشرقي في تصفيات كأس رئيس الجمهورية

خميس, 04/04/2019 - 09:47

تصدر النادي الشوفية الرياضي علي جميع الاندية في ولاية الحوض الشرقي باستحقاق حيث اصبح الممثل الوحيد للولاية في تصفيات كأس رئيس الجمهورية التي سيخوض غمارها مع ممثلين من ولايات -الحوض الغربي- العصابة -تكانت
حيث ستوجري هذه التصفيات في ولاية تكانت 
وهو الان في ولاية تكانت  ونرجو من الله له توفيق 
 

معسكر الرباط يُجهز موريتانيا للصدام البوركيني

اثنين, 18/03/2019 - 15:32

دشن المنتخب الموريتاني، اليوم الاثنين، المعسكر التحضيري بالعاصمة المغربية الرباط، استعدادًا للمواجهة المرتقبة، الجمعة المقبل، ضد بوركينا فاسو، في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا "مصر 2019".
 
واكتملت القائمة المنتخب الموريتاني، بوصول اللاعبين هارونا أبو دمبا، وسالي صار، وعالي أعبيد، إضافة إلى الوافد الجديد على المنتخب إبراهيما كوليبالي.
 

تفاصيل قرعة ريع نهائي كأس رئيس الجمهورية

ثلاثاء, 05/03/2019 - 12:39

إحتضنت مباني الاتحادية الموريتانية لكرة القدم  اليوم الاثنين 04 مارس 2019 قرعة دور الربع النهائي من  كأس الرئيس.

واسفرت القرعة عن مباراة قمة سيحتضنها ملعب ازويرات حيث سيواجه الكدية فريق جاها الميناء.

وفي نواذيبو سيلتقي فريقان من المدينة هما اسنيم والساحل الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية بنواذيبو.

أما نواكشوط فسيواجه الجيش فريق كينغ نواكشوط

ويستقبل الحرس الوطني فريق تجكجه.

المصدر : نواذيبو سبور...الحقيقة

“المرابطون” يستعيدون الصدارة بعد فوزهم على المنتخب الآنكولي

أربعاء, 17/10/2018 - 11:30

فاز المنتخب الموريتاني لكرة القدم “المرابطون” مساء أمس الثلاثاء على نظيره الآنغولي بهدف لصفر في مباراة الإياب التي جمعت المنتخبين في نواكشوط، ليستعيد بذلك الصدارة في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم (الكامرون 2019).

وسجل هدف “المرابطون” الوحيد خلال المباراة اللاعب آداما با في الدقيقة الـ16 من الشوط الأول.

النعمة / اختتام بطولة العمدة بفوز مستحق لبريج أمام النصر (صور+فيديو)

اثنين, 11/09/2017 - 17:15

بحضور والى الحوض الشرقي وحاكم مقاطعة النعمة وعمدتها صاحب الكأس والمدير الجهوي للشباب والرياضة في الولاية أختتمت فعاليات كأس عمدة النعمة ابراهيم ولد محمد في نسختها الثالثة .

وشهدت هذه الاختتامية مبارات أدى فيها فريق لبريج أمام فريق النصر مبارات جيدة انتهت بهدفين للبريح سجلهما اللاعب فوموري الملقب “لاسكو” مقابل هدف واحد للنصر تم تسجيله في الشزط الثاني من طرف اللاعب عزيز ولد المختار.

تقديم الجوائر

ميسي ينتقل إلى السيتي

ثلاثاء, 05/09/2017 - 12:18

يستعد النجم لأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي،.لمغادرة النادي الكتالوني والانضمام إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بالمجان خلال الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن ميسي لن يمضي على عقده الجديد مع البلوجرانا بعد فشل إدارة الفريق في التعاقد مع صفقات جديدة مرضية خلال سوق الانتقالات الصيفية إلى جانب رحيل نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

اتفاقيات جديدة بين موريتانيا وقطر

ثلاثاء, 29/08/2017 - 13:10

وقع أحمد ولد يحيى رئيس اتحاد كرة القدم الموريتاني عدة اتفاقات وصفت بالاستراتيجية من طرف الإعلام القطري أشهرا قليلة بعد قرار الدبلوماسية الموريتانية قطع العلاقات التي كانت تربطها بدولة قطر على خلفية الأزمة الخليجية الحالية.

قرار توقيع هذه الاتفاقات في مجال كرة القدم اعتبر مفارقة بعد قطع العلاقات، حيث تناقل مدونون ووسائل إعلام قطرية تصريحات لولد يحيى أشاد من خلالها بقطر واعتبر أن "تنظيم قطر لكأس العالم 2022 فخر لكل الدول العربية

بنت عبد المالك: فريق تفرغ زينة ضحى لتحصين الرياضة في موريتانيا

أربعاء, 21/06/2017 - 13:51

قالت رئيسة الجمعية الثقافية والرياضية لتفرغ زينة وعمدة بلديتها فاطمة بنت عبد المالك إن نادي تفرغ زينة ضحى بنفسه وبمكسابه من أجل تحصن الرياضة في موريتانيا، وإبعادها عن الشبهات. 

أنطلاق النسخة الثانية من كأس عمدة النعمة

سبت, 24/09/2016 - 22:58

انطلقت هذا المساء اليوم فعاليات النسخة الثانية من كأس عمدة النعمة لتي يشارك فيها12فريقا رياضيا وقد حضر حفل الافتتاح مستشار الوالي للشؤون الثقافية وحاكم المقاطعة وقائد فرقة الحرس الوطني و مندوبي الشباب والثقافة و العمدة والمنتخبون المحليين ولمهتمين باشأن الرياضي ومشجعي الفرق الرياضية وكان لقاء الأـفتتاح بين فريق الإدارة وفريق فوتا حيث فاز الاخير ب 2مقابل 1

الصفحات