الأخبار

حتى يكون تدخل الدولة عميقا/‪ محمد محمود ولد بكار

اثنين, 23/03/2020 - 12:12



‬لكي يكون تدخل الحكومة فعالا ومفيدا في حماية المجتمع من هذا الوباء، لابد من أن تقلص من احتياجاتها للعالم الخارجي بالنسبة لأمننا الغذائي في هذا الوقت بالذات حيث تتقلص ساعات العمل في العالم‪‬.
‏‪
‬التمديد لهذه الكارثة حتى لو بقينا بمنأى عنها، وهو أمر غير مؤكد ولا تؤيده وتيرة تزايد هذا الوباء في دول الجوار - التي نحافظ على حدود تجارية مفتوحة معها ما قبلت هي بذلك، بدافع أمننا الغذائي ‪- ‬سيؤذينا من دون شك‪.‬

طبيب: على وزير الصحة المبادرة بجلب أجهزة التنفس الإصطناعي

اثنين, 23/03/2020 - 12:05

حث الطبيب الموريتاني المقيم بالمهجر مختار وديه وزير الصحة  نذيرو ولد حامد إلى المباردة بشكل سريع في استجلاب أجهزة التنفس الإصطناعي، وأوضح الطبيب أن هناك حالات كثيرة تتطلب العناية المركزة والعناية المركزة تتطلب أجهزة تنفس اصطناعي وعليه يحتاج القطاع إلى العناية بالموضوع مع تنظيم دورات تدريب مكثفة للأطباء المكلفين بمثل هذه المهمة وجاء في تدوينة الطبيب:

600 شخص تم حجزهم احترازيا حتى الآن

اثنين, 23/03/2020 - 11:52

أعلنت السلطات الموريتانية الاثنين أن نحو 600 شخص تم حجزهم احترازيا حتى الآن، وذلك بعد وضع الدفع الثانية من الموريتانيين القادمين من السنغال في الحجز الصحي.

 

وتتكون الدفعة من 41 شخصا تم حجزهم في ثلاثة فنادق في العاصمة نواكشوط حيث تم حجز 22 شخصا في فندق ايمان و10 أشخاص في فندق الأجنحة الملكية بينما تم حجز 9 أشخاص فى فندق الأندلس.

 

بتعليمات من الرئيس.. تخصيص ملياري أوقية لشراء تجهيزات طبية

اثنين, 23/03/2020 - 11:49

أصدر رئيس الجمهورية تعليمات بتخصيص ملياري أوقية لشراء تجهيزات ومعدات طبية بشكل عاجل، وذلك ضمن الإجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا المستجد.

ووجه رئيس الجمهورية تعليماته للحكومة بضرورة الإسراع في اتخاذ الترتيبات اللازمة لشراء المعدات والتجهيزات، وبدء الانفاق عليها من الأموال المرصودة لمواجهة كورونا.

الجيش ينتشر على ضفة النهر لإغلاق الحدود مع السنغال

اثنين, 23/03/2020 - 11:41

انتشر الجيش الموريتاني على طول الحدود الموريتانية-السنغالية لفرض إغلاق الحدود بين البلدين الذين يفصلهما نهر السنغال. 

 

الأركان العامةّ للجيوش الموريتانية نشرت وحدات من الجيش الموريتاني على ضفة نهر السنغال اليسرى للتأكيد من تطبيق إغلاق الحدود والمعابر في ولايات اترارزه ولبراكنه وكوروكول وكيديماغه. 

 

مقتل 5 أشخاص في حادث سير على طريق نواذيبو

أربعاء, 25/12/2019 - 10:38

توفي 5 أشخاص على الأقل في حادث سير صباح اليوم الأربعاء على طريق نواذيبو.

ووقع الحادث عند الكيلومتر 150 على الطريق الرابط بين نواكشوط ونواذيبو.

وقالت المصادر ، إن الحادث وقع جراء تصادم باص مع سيارة صغيرة.

ويشهد الطريق الرابط بين نواكشوط ونواذيبو، حوادث سير متكررة.اطلس انفو

رئيس الجمهورية يصرح بممتلكاته أمام لجنة الشفافية المالية للحياة العمومية

أربعاء, 25/12/2019 - 10:28

صرح فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الثلاثاء بممتلكاته أمام لجنة الشفافية المالية للحياة العمومية بعد بدء مأموريته الرئاسية.

وتم استلام التصريح من طرف الكاتب المقرر للجنة المذكورة مقابل وصل ايداع وذلك أمام رئيس المحكمة العليا، رئيس لجنة الشفافية المالية للحياة العمومية.

اللجان المحضرة لمؤتمر UPR تقترح تعديلات شاملة في اسم وشعار الحزب(تفاصيل)

أربعاء, 25/12/2019 - 10:21

تتواصل بالعاصمة انواكشوط وقائع جلسات التحضير لمؤتمر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية المنتظر ان ينعقد بعد ايام في قصر المؤتمرات وسط جدل كبير وانقسام حول مرجعية الحزب

تفاصيل تغييرات تطال عددا من قادة "بازب" ـ أسماء

أربعاء, 25/12/2019 - 10:15

علن القائد العام للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين الملقب ابرور عن إجراء  تغييرات في قيادة التجمع العام للأمن رئاسي"بازب" تم بموجبها تعيين النقيبين محمد الأمين ولد المش و أحمد ولد همد كضابطين جديدين بالكتيبة.
و بموجب هذه التغييرات تم أبعاد المحاسب المساعد اول الشيخ احمد،الذي ظل يشغل هذا المنصب لمدة عشرين سنة في إشارة لاستمرار إبعاد العناصر المحورية القديمة في "بازب".

تجدد الاحتجاجات على الشركة الصينية

أربعاء, 25/12/2019 - 10:10

احتجت مجموعة من النشطاء والمدونين زوال الثلثاء على الشركة الصينية "بولي هوندونغ" في العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

 

وحمل النشطاء شعارات "هوندونغ خطر على الثروة السمكية" داعين إلى إعادة النظر في الإتفاقية معها.

 

وقال النشطاء إن الهدف من الوقفة هو لفت انتباه الرأي العام إلى خطر هذه الشركة ،وعدم تقيدها بالراحة البيولوجية ،وفصلها المتكرر للعمال فيما سرد مفصولون سابقون من الشركة قدرهم 105 معاناتهم.

 

الصفحات