الأخبار

مقتل 5 أشخاص في حادث سير على طريق نواذيبو

أربعاء, 25/12/2019 - 10:38

توفي 5 أشخاص على الأقل في حادث سير صباح اليوم الأربعاء على طريق نواذيبو.

ووقع الحادث عند الكيلومتر 150 على الطريق الرابط بين نواكشوط ونواذيبو.

وقالت المصادر ، إن الحادث وقع جراء تصادم باص مع سيارة صغيرة.

ويشهد الطريق الرابط بين نواكشوط ونواذيبو، حوادث سير متكررة.اطلس انفو

رئيس الجمهورية يصرح بممتلكاته أمام لجنة الشفافية المالية للحياة العمومية

أربعاء, 25/12/2019 - 10:28

صرح فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الثلاثاء بممتلكاته أمام لجنة الشفافية المالية للحياة العمومية بعد بدء مأموريته الرئاسية.

وتم استلام التصريح من طرف الكاتب المقرر للجنة المذكورة مقابل وصل ايداع وذلك أمام رئيس المحكمة العليا، رئيس لجنة الشفافية المالية للحياة العمومية.

اللجان المحضرة لمؤتمر UPR تقترح تعديلات شاملة في اسم وشعار الحزب(تفاصيل)

أربعاء, 25/12/2019 - 10:21

تتواصل بالعاصمة انواكشوط وقائع جلسات التحضير لمؤتمر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية المنتظر ان ينعقد بعد ايام في قصر المؤتمرات وسط جدل كبير وانقسام حول مرجعية الحزب

تفاصيل تغييرات تطال عددا من قادة "بازب" ـ أسماء

أربعاء, 25/12/2019 - 10:15

علن القائد العام للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد الأمين الملقب ابرور عن إجراء  تغييرات في قيادة التجمع العام للأمن رئاسي"بازب" تم بموجبها تعيين النقيبين محمد الأمين ولد المش و أحمد ولد همد كضابطين جديدين بالكتيبة.
و بموجب هذه التغييرات تم أبعاد المحاسب المساعد اول الشيخ احمد،الذي ظل يشغل هذا المنصب لمدة عشرين سنة في إشارة لاستمرار إبعاد العناصر المحورية القديمة في "بازب".

تجدد الاحتجاجات على الشركة الصينية

أربعاء, 25/12/2019 - 10:10

احتجت مجموعة من النشطاء والمدونين زوال الثلثاء على الشركة الصينية "بولي هوندونغ" في العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

 

وحمل النشطاء شعارات "هوندونغ خطر على الثروة السمكية" داعين إلى إعادة النظر في الإتفاقية معها.

 

وقال النشطاء إن الهدف من الوقفة هو لفت انتباه الرأي العام إلى خطر هذه الشركة ،وعدم تقيدها بالراحة البيولوجية ،وفصلها المتكرر للعمال فيما سرد مفصولون سابقون من الشركة قدرهم 105 معاناتهم.

 

عاجل..بدء الحفل الرسمي لزيارة ولد الغزواني لسيلبابي، وتوزيعه للقطع على السكان (صور)

اثنين, 02/12/2019 - 12:01

وصل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين إلى مدينة سيلبابي، حيث سيعطي إشارة انطلاق جملة من المشاريع الإنمائية في هذه الولاية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال59 لعيد الاستقلال الوطني.

اجتماع للجنة المحضرة لإنشاء الهيئة العليا للزكاة

اثنين, 02/12/2019 - 11:57

نظم  وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي  الداه ول سيدي ولد أعمر  طالب الليلة البارحة بمنزله اجتماعا للجنة المحضرة لإنشاء الهيئة العليا للزكاة.

 

وقد حضر  الاجتماع فقهاء وأساتذة  جامعيون للاقتصاد الإسلامي.

 

كما حضر الاجتماع أيضا رجال أعمال وإعلاميون وذلك بهدف التشاور والتحسيس حول آلية  إنشاء هذه الهيئة.

 

غزواني يدشن توسعة لمشروع شبكة مياه انواكشوط

ثلاثاء, 12/11/2019 - 11:57

أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم على وضع الحجر الأساس لمرحلة جديدة من مشروع شبكة توزيع المياه في نواكشوط، وذلك ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى ال 59 للاستقلال الوطني .

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذا المشروع 15 مليار أوقية قديمة بتمويل مشترك بين الدولة الموريتانية والبنك الإسلامي للتنمية والصندوق السعودي للتنمية والصندوق الكويتي للاستثمار.

إغلاق عيادات أسنان ومختبرات بنواكشوط

ثلاثاء, 12/11/2019 - 10:51

أغلقت السلطات الموريتانية الاثنين عددا من عيادات الأسنان والمختبرات بالعاصمة نواكشوط، لعدم حصولها على ترخيص، كما اعتقلت العاملين فيها.

وقد أشرفت السلطات الإدارية بمقاطعة تفرغ زينه، على إغلاق هذه العيادات والمختبرات، وسط حديث عن إحالة المشرفين عليها للتحقيق.

وتأتي هذه الخطوة في ظل إجراءات عبرت وزارة الصحة عن السعي للقيام بها، فيما يتعلق بالصيدليات، والأدوية التي يتم بيعها بموريتانيا. السراج

المحظرة وخطط التغريب (1) / الديماني ولد محمد يحي

أربعاء, 30/10/2019 - 10:30

أثبتت المحظرة عبر التاريخ أنها الحصن المنيع الأوحد لهذا الشعب في وجه هجمات التغريب والإلحاد التي بدأت تغزو العالم منذ بعض الوقت؛ وليس هذا فحسب؛ بل أثبتت كذلك كفاءتها في تربية الأجيال وصقل مواهبهم لاستقبال كل المعارف بكفاءة عالية، ذلك ما يفسر الصدارة التي يحتلها المحظريون في شتى المجالات (يمكن أن تنظروا إلى المتصدرين في الباكلوريا مثلا من جميع الشعب، تجدونهم في الغالب خريجي محاظر أو درسوا فيها لفترة على الأقل).

الصفحات